مواجهات قوية بين المنتخبات  بدور الربع النهائي في بطولة الأقصر لكرة القدم الخماسية للجامعات
مواجهات قوية بين المنتخبات  بدور الربع النهائي في بطولة الأقصر لكرة القدم الخماسية للجامعات


مواجهات قوية بين المنتخبات بدور الربع النهائي في بطولة الأقصر لكرة القدم

محسن جود

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 - 12:03 ص

تشهد جامعة الأقصر تواصل فعاليات البطولة الأولى لكرة القدم الخماسية للجامعات المصرية، والتي تتم برعاية  الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر،  و الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس الجامعة، وبالتعاون مع الاتحاد الرياضي للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي،  واتحاد الاتحادات النوعية برئاسة وزير الشباب والرياضة، والاتحاد الرياضى للشركات، والتي تستضيفها الجامعة في الفترة بين 18 و22ديسمبر الحالي، بمشاركة 16 جامعة.

أشار  الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس الجامعة، إلى أن البطولة تشهد تنافسًا بين الفرق المشاركة، مؤكدًا بأن الجامعة حريصة على تقديم كافة سبل الدعم لرعاية البطولة ونجاحها.

وأشاد محجوب بدور اللجنة المنظمة للبطولة من الكوادر المميزة من أبناء الجامعة الذين لايألون جهدًا في توفير المناخ الملائم للاعبين والوفود المشاركة بالبطولة.

 وقال الدكتور وليد عبد الله مدير عام البطولة؛ إن تنظيم هذه البطولة يعزز من توسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الرياضية داخل الجامعات، كما أنها تستهدف نشر الوعي الرياضي داخل المجتمع الطلابي.

وأوضح مدير عام البطولة أن  مباريات دور ربع النهائي ستتضمن مواجهات قوية حيث يلتقي فيها كل من؛  الصاعد من المجموعة الأولى مع الصاعد من المجموعة الثالثة والصاعد من المجموعة الثانية مع الصاعد من المجموعة الرابعة، مشيرًا إلى أنه صعد من المجموعة الأولى  كلا من جامعه عين شمس مركز أول،  وجامعة النيل الثاني،  ومن المجموعة الثالثة صعد كل من؛  جامعة سوهاج أول،  وجامعة السادات ثاني، مؤكدًا أنه بذلك يواجه منتخب جامعة عين شمس، نظيره بجامعة السادات، وفي المباراه الثانية؛ يلتقي كل من جامعة النيل مع جامعة سوهاج. 

أما بالنسبة للمجموعة الثانية والرابعة؛ صعد من المجموعة الثانية فريقي جامعة بني سويف أول، وحل في المركز الثاني جامعة الزقازيق، وفي المجموعة الرابعة؛  صعد منها جامعة الوادي الجديد أول وجامعة الأقصر ثاني،  وبذلك يلتقي في المباراة الأولى كل من،  منتخبا جامعه بني سويف، وجامعة الأقصر،  وفي المباراه الثانية يلتقي منتخب جامعه الزقازيق مع جامعة الوادي الجديد.

اقرأ أيضاً : وكيل صحة الدقهلية يجتمع بمشرفي حملة التطعيم لمناقشة أهم الملاحظات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة